صورة الملف الشخصي

VRayFur LIGNE ROSET السجاد

3DsMax VRay فيديو تعليمي - VRayFur طريقة متقدمة لجعل السجاد منمق + يمكنك تحميل بلدي السجاد الخوار!

يمكن أن يكون سجاد VRayFur صعبا ، ولكن بطريقتي ، يمكنك منحهم مظهرا مصمما منمقا. الحصول على المراجع الصحيحة واستكشاف مظهرها هو مفتاح الكمال! انها سهلة مثل 1،2،3 ...

العنصر الأكثر أهمية أثناء نمذجة شيء ما في 3D هو الحصول على المراجع الخاصة بك بشكل صحيح. لدينا جميعا فكرة عامة عما تبدو عليه الأشياء اليومية ، ولكن سيتعين عليك بذل جهد إضافي للحصول على نتائج مذهلة. انضم إلي وأنا أنظر حول صالة عرض Ligne Roset Carpet لمعرفة شكل السجاد المصمم وشعوره.

لا تأخذ أبدا مفهوم المراجع كأمر مسلم به. جميع الفنانين العظماء يستخدمونها.

مع فهم قوي لما أريد أن تبدو عليه سجادتي ، أنا مستعد لنمذجة سجادتي بأمانة. سأستخدم وظيفة VRayFur لإنشاء سجادة فريدة وواقعية. يحتوي VRayFur على بعض عناصر التحكم القوية البديهية أيضا. دعونا نلقي نظرة أعمق على العملية الشاملة.

لقد قمت بالفعل بإنشاء كائن سجاد بحواف مشطوفة وبعض التقسيمات الفرعية البولي. سيؤثر عدد المضلعات على كثافة الفراء vray. لقد أضفت أيضا بعض النتوءات عن طريق تطبيق الضوضاء عليها.

يمكنك المضي قدما وتطبيق VRayFur على السجاد عن طريق اختيار السجادة والذهاب إلى الهندسة > VRay > VRayFur . أثناء اختبار مظهر السجادة، استخدم الحد الأدنى من المشهد والمنطقة للحصول على تعليقات أسرع. الإعداد الافتراضي ل VRayFur ليس قابلا للاستخدام حقا ، لذلك سيتعين علينا تغيير الكثير منها.

يمكنك ضبط الطول والسمك لخيوط السجادة. معلمة الجاذبية هي القوة التي تسحب الخيوط لأسفل. يتحكم إعداد الانحناء في مدى مرونة الخيوط. في حين أن قيمة تفتق يجعل الخيوط أرق في الأعلى. بالنسبة لطرح التباين ، يمكنك إما تعيين مبلغ أو استخدام الخرائط للتحكم في التباين في الاتجاه والطول وما إلى ذلك.

تتيح لك معلمة التوزيع تعيين كثافة الخيوط بطريقتين، لكل وجه أو لكل منطقة.

لإعطاء سجادتنا مظهرا واقعيا ، يجب أن يكون لديها خريطة تباين اتجاه الانحناء المطبقة. تماما كما تحمل الخريطة العادية الاتجاه باستخدام اللون، يمكننا إنشاء خريطة مماثلة تضيف اتجاها عشوائيا. لقد استخدمت إعداد عجلة ألوان بسيط من 4 ألوان لتوضيح اتجاه الخيوط. يمكنك حتى رؤية الاتجاه في إطار العرض عند تطبيق خريطة ملونة.

أما بالنسبة لمادة السجاد ، فيمكنك إما استخدام منحدر متدرج في مساحة WU أو VRayDirt للحصول على نسيج أغمق بالقرب من الجذور. يمكن أيضا تطبيق انعكاس بسيط وخريطة عثرة على المواد لمزيد من الواقعية واللقطات عن قرب. لقد أضفت أيضا خريطة رتيبة للحصول على بعض الاختلافات الدقيقة في الجاذبية.

أخيرا ، كما ترون ، لقد رسمت خريطة ملونة عشوائية في Photoshop. يمكنك القيام بذلك عن طريق تطبيق فرش بألوان مختلفة بشكل عشوائي تبدو وكأنها حركات يد عبر اللوحة.

الخطأ الشائع هو إضافة الكثير من كثافة الفراء ، مما قد يسلب التفاصيل في السجادة.

 

إذا شعرت بالارتباك ، فإليك مثال جيد على كيفية القيام بذلك. قم بتنزيل نسختي من سجادة VRayFur أدناه.

تحميل سجادة الفراء VRAY

VRayFur_Carpet

آمل أن تجد هذا البرنامج التعليمي مفيدا. شاركها مع أصدقائك.
نراكم في الفيديو التالي!
اليكس

اشترك
إخطار
0 تعليقات
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
© Arch.Viz. مدرسة على الانترنت 2014
انضم إلى
أكبر قائمة بريدية
كن جزءا من سير عمل VRay الذكي
ابق على اطلاع
جربها ، يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.
رابط وثيق

تسجيل الدخول

إنشاء حساب العودة إلى تسجيل الدخول/التسجيل

Profile Photo

VRayFur LIGNE ROSET Carpet

3DsMax VRay Video Tutorial - VRayFur Advanced way to make stylized carpet + YOU CAN DOWNLOAD MY CARPET BELLOW!

VRayFur carpets can be tricky, but with my method you give them a stylized designer look. Getting the right references and exploring their look is the key to perfection! It’s as easy as 1,2,3 …

The most crucial element while modeling something in 3d is getting your references right. We all have a general idea of what everyday objects look like, but you’ll have to go the extra mile for amazing results. Join me as I look around the Ligne Roset Carpet showroom to see what designer carpets look and feel like.

Never take the concept of references for granted. All great artists use them.

With a solid understanding of what I want my carpet to look like, I’m ready to model my carpet faithfully. I’ll be using the VRayFur function for creating a unique and photorealistic carpet. VRayFur has some powerful controls that are quite intuitive as well. Let’s take a deeper look at the overall process.

I’ve already created a carpet object with beveled edges and some good amount of poly subdivisions. The polygon count will influence the density of the vray fur. I’ve also added some bump by applying noise to it.

You can go ahead and apply VRayFur to the carpet by selecting the carpet and going into Geometry > VRay > VRayFur. While testing the look of the carpet, use a minimal scene and region render for faster feedback. The default setting for the VRayFur aren’t really that usable, so we’ll have to change a lot of them.

You can set the length and thickness for the strands of the carpet. The gravity parameter is the force which pulls the strands downwards. The Bend setting controls how flexible the strands are. While the taper value makes the strands thinner at the top. For the variation rollout, you can either set an amount or use maps to control the variation in direction, length etc.

The distribution parameter lets you set the density for the strands in two ways, per face or per area.

To give our carpet a realistic look, it needs to have a bend direction variation map applied. Just like a normal map carries direction using color, we can create a similar map adding random direction. I’ve used a simple color wheel setup of 4 colors to demonstrate the direction of the strands. You can even see the direction in the viewport when you apply a color map.

As for the material of the carpet, you can either use a gradient ramp in WU space or VRayDirt to get a darker texture near the roots. A simple reflection and bump map can also be applied to the material for even greater realism and up-close shots. I’ve also added a monotone map for getting some subtle gravity variation.

Finally, as you can see, I’ve painted a random color map in Photoshop. You can do this by randomly applying brushes of various colors that’d look like hand movements across the canvas.

A common mistake is adding too much fur density, which might take away the detail in the carpet.

 

If you get confused here’s a good example of how you can do it. Download my version of the VRayFur Carpet down below.

DOWNLOAD VRAY FUR RUG

VRayFur_Carpet

Hope you found this tutorial useful. Share it with your friends.
See you in the next video!
Alex

Leave a Reply

Please Login to comment
  Subscribe  
Notify of
© Arch.Viz. Online School 2014

Login

Create an Account Back to login/register
X
preloader